منتديات عين بسام التربوية
مرحبا بك (عزيزي الزائر، عزيزتي الزائرة) ،نتمنّى أن تجد(ي) ما يروقك ويلبّي حاجاتك .إن طاب لك المقام بيننا نتشرّف بدعوتك لإنشاء حسابك .
أخوك: أبو فيصل
منتديات عين بسام التربوية
مرحبا بك (عزيزي الزائر، عزيزتي الزائرة) ،نتمنّى أن تجد(ي) ما يروقك ويلبّي حاجاتك .إن طاب لك المقام بيننا نتشرّف بدعوتك لإنشاء حسابك .
أخوك: أبو فيصل
منتديات عين بسام التربوية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


موقع تربويّ تعليميّ ثقافيّ يعتني بشؤون المتعلّمين والمعلّمين
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  
أهلا وسهلا بك في منتديات عين بسّام التربويّة . نسعد بحضورك معنا ونكون أسعد حين تتفضّل بمساهماتك النيّرة الهادفة . ستقضي وقتا شيّقا بين إخوانك وأخواتك في أسرة هدفها التربية والتعليم . دمت في حفظ الله ورعايته.
تذكّر قول الله تعالى : " ما يلفظ من قول إلاّ لديه رقيب عتيد." ق 18 
قال الرسول صلّى الله عليه وسلّم: " من سلك طريقا يلتمس فيه علما سهّل الله له به طريقا إلى الجنّة "رواه الامام مسلم
قال الرسول صلّى الله عليه وسلّم: " من خرج في طلب العلم فهو في سبيل الله حتّى يرجع." رواه الترمذي

 

 الوحدة 15:الرّياضة والتّرفيه (تطبيقات***حل التمارين)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لخضر الجزائري 1
مشرف عام مميّز
مشرف عام مميّز
لخضر الجزائري 1


تاريخ التسجيل : 22/09/2009

الوحدة 15:الرّياضة والتّرفيه (تطبيقات***حل التمارين) Empty
مُساهمةموضوع: الوحدة 15:الرّياضة والتّرفيه (تطبيقات***حل التمارين)   الوحدة 15:الرّياضة والتّرفيه (تطبيقات***حل التمارين) Empty07.02.11 20:39



الوحدة : 16

1 ـ قراءة ودراسة نص

المستوى

البيئة

ج ـ تطبيقات

تصحيح التمارين

س 3 م


الهدف التعلمي :

- القدرة على إدماج المكتسبات شفهيا وكتابيا .

- تثبيت المكتسبات وتدعيمها .

السند التربوي : كتاب التلميذ ص 154، السبورة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وضعية الانطلاق:تقويم مبدئي : مراقبة الأعمال المنجزة

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بناء التعلم:

أ ـ تعيين الأسماء المنسوبة :

الإجمالية , الزجاجي ,الحالي , الحراري , البلاستيك , زراعية , الإنساني , كمية , تدريجي .

ب ـ نسبة الأسماء :

الجوي , الشمسي , الفضائي , الحياتي , الحيوي , الغازي .

ج ـ التعبير عن المعنى بمفردة واحدة :

تحلية مياه البحر . تهوية القسم . تصفية السائل .

د ـ استعمال الترادف:

الخفية المستورة ـ بهيج جميل ـ غريب عجيب .

ه ـ استخراج الصفات وبيان نوعها:

أـ الصفات الحسية :الطبيعية , عمراني, , الفلاحية , المجاورة , السكانية .

ب ـ الصفات المعنوية :كبير , هائل , ديموغرافي .

و ـ تشكو البيئة : الفعل استعمل مجازا , فهذه استعارة حيث شبهت البيئة بإنسان وحذف المشبه به ورمز له بما يدل عليه (يشكو ) .

ز ـ صور الكاتب الانفجار الديموغرافي ببركان .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تقويم ختامي:

ما هي خصائص البحر الطبيعية ؟ ما هي منافعه ؟ ومخاطره ؟ يعتبر البحر ملهم

الفنانين والمبدعين . كيف ذلك ؟

Eركبوا وظفوا الاستعارة في جمل مفيدة

Eركبوا جملا تجمعون فيها بين صفات معنوية وصفات حسية .

Eركبوا جملا باستعمال النسبة من الأسماء التالية: إنسان ، إسلام ، الكونغو، البحرين ،

نهر ، بحر، أخ ..

المطلوب :إعداد درس التعبير الشفهي الموالي .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

منقــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الوحدة 15:الرّياضة والتّرفيه (تطبيقات***حل التمارين)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الوحدة 15:الرّياضة والتّرفيه (فهم المقروء*** شعبية كرة القدم)
» الوحدة 15:الرّياضة والتّرفيه (بناء لغوي*** النسبة)
» الوحدة 15:الرّياضة والتّرفيه (تعبير كتابي***الرّسالة الإدارية)للثالثة متوسط
» الوحدة 17: الخيال (تطبيقات *** حل التمارين) للثالثة متوسط
» الوحدة الخامسة:المكتبات(تطبيقات***تصحيح التمارين)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عين بسام التربوية  :: التعليم المتوسّط :: اللغة العربية والتربية الإسلامية :: السنة الثالثة-
انتقل الى: