منتديات عين بسام التربوية
مرحبا بك (عزيزي الزائر، عزيزتي الزائرة) ،نتمنّى أن تجد(ي) ما يروقك ويلبّي حاجاتك .إن طاب لك المقام بيننا نتشرّف بدعوتك لإنشاء حسابك .
أخوك: أبو فيصل
منتديات عين بسام التربوية
مرحبا بك (عزيزي الزائر، عزيزتي الزائرة) ،نتمنّى أن تجد(ي) ما يروقك ويلبّي حاجاتك .إن طاب لك المقام بيننا نتشرّف بدعوتك لإنشاء حسابك .
أخوك: أبو فيصل
منتديات عين بسام التربوية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


موقع تربويّ تعليميّ ثقافيّ يعتني بشؤون المتعلّمين والمعلّمين
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  
أهلا وسهلا بك في منتديات عين بسّام التربويّة . نسعد بحضورك معنا ونكون أسعد حين تتفضّل بمساهماتك النيّرة الهادفة . ستقضي وقتا شيّقا بين إخوانك وأخواتك في أسرة هدفها التربية والتعليم . دمت في حفظ الله ورعايته.
تذكّر قول الله تعالى : " ما يلفظ من قول إلاّ لديه رقيب عتيد." ق 18 
قال الرسول صلّى الله عليه وسلّم: " من سلك طريقا يلتمس فيه علما سهّل الله له به طريقا إلى الجنّة "رواه الامام مسلم
قال الرسول صلّى الله عليه وسلّم: " من خرج في طلب العلم فهو في سبيل الله حتّى يرجع." رواه الترمذي

 

 الوحدة 16:البيئة (تعبير شفهي***المعركة مستمرّة) للثالثة متوسط

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
لخضر الجزائري 1
مشرف عام مميّز
مشرف عام مميّز
لخضر الجزائري 1


تاريخ التسجيل : 22/09/2009

الوحدة 16:البيئة (تعبير شفهي***المعركة مستمرّة) للثالثة متوسط Empty
مُساهمةموضوع: الوحدة 16:البيئة (تعبير شفهي***المعركة مستمرّة) للثالثة متوسط   الوحدة 16:البيئة (تعبير شفهي***المعركة مستمرّة) للثالثة متوسط Empty22.02.11 15:14



الوحدة : 02

النشاط

الموضوع

المستوى

أحاديث نبوية شريفة

3- تعبيركتابي

التعليل

س3 م


الهدف التعلمي : القدرة على:

- إدراك مفهوم التعليل .

- تحرير فقرة باستعمال أسلوب التعليل .

مؤشر الكتابة : يحرر التلميذ فقرة باستعمال التعليل مقلدا فيها النصوص المقروءة بلغة سليمة وأفكار مرتبة .
السند التربوي : نص المطالعة ص19, السبورة .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وضعية الانطلاق:

¨ تقويم مبدئي: تصحيح التمرين المنزلي ص 14.
تقديم الدرس:لماذا تأتون إلى المدرسة ؟بأي أسلوب ورد الجواب؟متى نستعمل التعليل؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بناء التعلم:

- ما وظيفة العامل في الزكاة ؟

- كيف أدى العامل الذي عينه رسول الله لجمع الزكاة ؟

- لماذا ؟ لماذا لم يعتبر رسول الله الهدية شرعية ؟

- بم علل ذلك ؟ ما هو التعليل ؟ اذكروا بعض أدواته .

?اسنتاج:
التعليل هو عرض الأسباب لإثبات حكم , من أدواته: كي, اللام,الفاء, حتى, من أجل, لأجل, المفعول لأجله...
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تقويم ختامي:E ينجز التطبيق 01 و 02 ص 19 .
المطلوب:ينجز التطبيق ص 20 .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
منقـــــــــــــــــــــــــــــــول بتصرف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
faiza

faiza


تاريخ التسجيل : 30/11/2010
الموقع : google

الوحدة 16:البيئة (تعبير شفهي***المعركة مستمرّة) للثالثة متوسط Empty
مُساهمةموضوع: رد: الوحدة 16:البيئة (تعبير شفهي***المعركة مستمرّة) للثالثة متوسط   الوحدة 16:البيئة (تعبير شفهي***المعركة مستمرّة) للثالثة متوسط Empty24.02.11 10:37

شكرااااااااااااااااا على الموضوع انه رائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الوحدة 16:البيئة (تعبير شفهي***المعركة مستمرّة) للثالثة متوسط
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الوحدة 16:البيئة :(تعبير شفهي*** المعركة مستمرّة) للثالثة متوسط
» الوحدة 16:البيئة (تعبير شفهي***المعركة مستمرّة) للثالثة متوسط
» الوحدة 16:البيئة(تعبير شفوي***المعركة المستمرة)
» الوحدة 09:الخطبة(تعبير شفهي***إلى الشّباب)للثالثة متوسط
» تلخيص نص: المعركة مستمرّة للثالثة متوسط

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عين بسام التربوية  :: التعليم المتوسّط :: اللغة العربية والتربية الإسلامية :: السنة الثالثة-
انتقل الى: