منتديات عين بسام التربوية
مرحبا بك (عزيزي الزائر، عزيزتي الزائرة) ،نتمنّى أن تجد(ي) ما يروقك ويلبّي حاجاتك .إن طاب لك المقام بيننا نتشرّف بدعوتك لإنشاء حسابك .
أخوك: أبو فيصل


موقع تربويّ تعليميّ ثقافيّ يعتني بشؤون المتعلّمين والمعلّمين
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر
 

 صحتك في غذائك الفراولة.. لذة وصحة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لخضر الجزائري 1
مشرف عام مميّز
مشرف عام مميّز
لخضر الجزائري 1

تاريخ التسجيل : 22/09/2009

صحتك في غذائك الفراولة.. لذة وصحة  Empty
مُساهمةموضوع: صحتك في غذائك الفراولة.. لذة وصحة    صحتك في غذائك الفراولة.. لذة وصحة  Empty06.03.16 12:06

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
ما هي القيمة الغذائية للفراولة؟

 تقدّم الفراولة مجموعة واسعة من الفوائد الصحية، إذ يحتوي كل 100 غرام من الفراولة على 29 سعرة حرارية وما يقارب 90٪ ماء وأقل من 1 غرام بروتين، مع حوالي 7 غرام من الكربوهيدرات، لذا ينصح مريض بالسكري بتناولها باعتدال على أن لا تتجاوز الكمية 200 غرام. كما لا تحتوي هذه الفاكهة تقريبا على الدهون، حيث أنها مصدر ممتاز للبوتاسيوم والمغنزيوم وكذا الفوسفور والكالسيوم والحديد، أما الفيتامينات فنجد كل من فيتامين “ج” و”البيتاكروتان” ومصدر جيد من حمض الفوليك، إلى جانب مركبات الفلافونويد وهي المركبات الفينولية الرئيسية في الفراولة والتي تعطي اللون الأحمر لها، وتعتبر من المركبات التي لها تأثير وقائي ضد بعض أنواع السرطان وتساعد على منع أمراض القلب والأوعية الدموية، شريطة أكلها دون أن تطبخ، لأن ذلك يفقدها 15٪ إلى 20٪ من الفلافونويد المضاد للأكسدة، كما أنها تقي من السمنة وتخفّض من نسبة الكولسترول الضار.
كيفية تخزّن الفراولة؟
 الفراولة الطازجة متوفرة في الأسواق لفترة قصيرة، لذا تسعى الكثير من ربّات البيوت إلى حفظها بالثلاجة، وهناك طرق مختلفة لذلك، وهذا يتوقف على المدة التي تودّين سيدتي الاحتفاظ بها. وأول ما نقوم به هو إزالة كل حبة فراولة متعفنة، لأن الحبة الفاسدة من شأنها أن تفسد كل الكمية، لذا يستحسن شراء الفراولة الفصلية وغسلها بتمرير الماء عليها لتنظيفها من المواد المضافة، وإذا كنت تريدين الحفاظ عليها يومين أو ثلاثة أيام يمكن استعمال الثلاجة وتجنّب التغليف المحكم، أما للاحتفاظ بها في المجمد بشكل صحيح ولعدة أشهر، يجب غسلها بالماء المثلج مع ضمان تعبئتها وتغليفها بإحكام.

*** التوقيع ***
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

::: خير الناس أنفعهم للناس :::

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صحتك في غذائك الفراولة.. لذة وصحة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عين بسام التربوية  :: الإنسان والمجتمع :: قسم المطبخ والأثاث و الديكور-
انتقل الى: