منتديات عين بسام التربوية
مرحبا بك (عزيزي الزائر، عزيزتي الزائرة) ،نتمنّى أن تجد(ي) ما يروقك ويلبّي حاجاتك .إن طاب لك المقام بيننا نتشرّف بدعوتك لإنشاء حسابك .
أخوك: أبو فيصل
منتديات عين بسام التربوية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


موقع تربويّ تعليميّ ثقافيّ يعتني بشؤون المتعلّمين والمعلّمين
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخول  
أهلا وسهلا بك في منتديات عين بسّام التربويّة . نسعد بحضورك معنا ونكون أسعد حين تتفضّل بمساهماتك النيّرة الهادفة . ستقضي وقتا شيّقا بين إخوانك وأخواتك في أسرة هدفها التربية والتعليم . دمت في حفظ الله ورعايته.
تذكّر قول الله تعالى : " ما يلفظ من قول إلاّ لديه رقيب عتيد." ق 18 
قال الرسول صلّى الله عليه وسلّم: " من سلك طريقا يلتمس فيه علما سهّل الله له به طريقا إلى الجنّة "رواه الامام مسلم
قال الرسول صلّى الله عليه وسلّم: " من خرج في طلب العلم فهو في سبيل الله حتّى يرجع." رواه الترمذي

 

 الخدمةالوطنية ' للسنة الخامسة ابتدائي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو فيصل
مديرالموقع
مديرالموقع


تاريخ التسجيل : 03/09/2009

الخدمةالوطنية ' للسنة الخامسة ابتدائي Empty
مُساهمةموضوع: الخدمةالوطنية ' للسنة الخامسة ابتدائي   الخدمةالوطنية ' للسنة الخامسة ابتدائي Empty10.12.10 14:58

الخدمةالوطنية

إنّ استقلال بلادنا وسلامةوطننا وتقدم شعبنا هي مسؤوليةكل الجزائريين، وحب الوطن والذود عنه والرفع من شأنهواجب مقدس على كل مواطن، ومن بين هذه الواجبات الخدمة الوطنية فهي واجب مقدس فعلىكل مواطن واجب حماية البلاد، والمحافظة على استقلالها وسيادتها وعلى سلامة التراب الوطني.
و تهدف الخدمة الوطنية إلىإعداد المواطن للدفاع عن حوزة الوطن والمشاركة في التنميةالشاملة للبلاد والمساهمةفي نشرالسلم في العالم.
وبما أن التشريعاتالديمقراطية الحديثة تقضي بمساواةالمواطنين أمام القانون ويكون ذلك الأساس الذييقوم عليه بناء القوات المسلحةوالالتحاق بها والالتزام بأنظمتها وتنفيذ أوامرقياداتها فإن تأدية الخدمةالوطنية والالتحاق بالقوات المسلحة حق وواجب يفرضهالدستور والقانون على المواطنين الذين تتوفر فيهم الصفات المطلوبة
إنّ الجيش الوطني جيش شعبيوهو في خدمة الشعب وتحت تصرف الحكومة بحكم وفائه لتقاليد الكفاح من أجل التحريرالوطني . وهو يتولى الدفاع عن أراضي الجمهورية . ويسهم في مناحي النشاط السياسيوالاقتصادي والاجتماعي للبلاد . ويأتي الدستور الجزائري لعام 1976ليقرر فصلاًخاصاً بعنوان « الجيش الوطني الشعبي » . يقضي فيه بأن الخدمةالوطنية واجب وشرف .لقد تأسست الخدمة الوطنية تلبية لمتطلبات الدفاع الوطني وتأمين الترقية الاجتماعيةوالثقافية لأكبر عدد ممكن وللمساهمة في تنمية البلاد. وتتمثل المهمة الدائمة للجيشالوطني الشعبي سليل جيش التحرير الوطني ودرع الثورة في المحافظة على استقلال الوطنوسيادته والقيام بتأمين الدفاع عن الوحدةالترابية للبلاد وسلامتها وحماية مجالهاالجوي ومساحتهاالترابية ومياهها الإقليمية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://lecture.ahlamontada.com
بدرالدين66
عضو جديد
عضو جديد


تاريخ التسجيل : 14/12/2010

الخدمةالوطنية ' للسنة الخامسة ابتدائي Empty
مُساهمةموضوع: رد: الخدمةالوطنية ' للسنة الخامسة ابتدائي   الخدمةالوطنية ' للسنة الخامسة ابتدائي Empty14.12.10 23:26

الخدمةالوطنية

إنّ استقلال بلادنا وسلامة وطنناوتقدم شعبنا هي مسؤولية كل الجزائريين، وحب الوطن والذود عنه والرفع من شأنه واجبمقدس على كل مواطن، ومن بين هذه الواجبات الخدمة الوطنية فهي واجب مقدس فعلى كلمواطن واجب حماية البلاد، والمحافظة على استقلالها وسيادتها وعلى سلامة الترابالوطني.
و تهدف الخدمة الوطنية إلى إعدادالمواطن الصالح للدفاع عن حوزة الوطن والمشاركة في التنمية الشاملة للبلادوالمساهمة في نشرالسلم في العالم.
وبما أن التشريعات الديمقراطيةالحديثة تقضي بمساواة المواطنين أمام القانون ويكون ذلك الأساس الذي يقوم عليهبناء القوات المسلحة والالتحاق بها والالتزام بأنظمتها وتنفيذ أوامر قياداتها فإنتأدية الخدمة الوطنية والالتحاق بالقوات المسلحة حق وواجب يفرضه الدستور والقانونعلى المواطنين الذين تتوفر فيهم الصفات المطلوبة
إنّ الجيش الوطني جيش شعبي وهو فيخدمة الشعب وتحت تصرف الحكومة بحكم وفائه لتقاليد الكفاح من أجل التحرير الوطني .وهو يتولى الدفاع عن أراضي الجمهورية . ويسهم في مناحي النشاط السياسي والاقتصاديوالاجتماعي للبلاد و يأتي الدستور الجزائري لعام 1976 ليقرر فصلا خاصا بعنوان « الجيش الوطني الشعبي » . يقضي فيه بأنالخدمة الوطنية واجب وشرف . لقد تأسست الخدمة الوطنية تلبية لمتطلبات الدفاعالوطني وتأمين الترقية الاجتماعية والثقافية لأكبر عدد ممكن من المواطنينوللمساهمة في تنمية البلاد. وتتمثل المهمة الدائمة للجيش الوطني الشعبي سليل جيشالتحرير الوطني ودرع الثورة في المحافظة على استقلال الوطن وسيادته والقيام بتأمينالدفاع عن الوحدة الترابية للبلاد وسلامتها وحماية مجالها الجوي ومساحتها الترابيةومياهها الإقليمية ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://منتديات الجزائر التربوية التعليمية . نبراس المعرفة
 
الخدمةالوطنية ' للسنة الخامسة ابتدائي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عين بسام التربوية  :: التعليم الإبتدائي :: اللغة العربية :: السنة الخامسة-
انتقل الى: